حوادث غريبة

 


 

ملايين الديدان تهاجم قرية شمالي القاهرة

2008/6/8

القاهرة ـ رويترز: قال سكان قرية تقع شمالي القاهرة ان ملايين الديدان هاجمت قريتهم من مزرعة قريبة مهملة وان عددا من الاطفال أصيبوا بلدغاتها مما اثار حالة فزع امتدت الي قري مجاورة. وقال سكان بقرية كفر يعقوب في محافظة الغربية بدلتا النيل في اتصالات هاتفية ان طول الدودة يتراوح بين خمسة سنتيمترات وعشرة سنتيمرات وان لون الديدان أسود أو بني داكن. وأضافوا أن الديدان انطلقت من مزرعة للموز تزيد مساحتها علي مئة فدان واقتحمت البيوت ودخلت في الطعام والشراب المكشوف وفي طيات الملابس.
ويقول السكان ان المزرعة تتبع وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي. وقال أمين راضي عضو مجلس الشعب عن المنطقة انه يتهم وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي بالاهمال والفساد .
وينتمي راضي للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم. وقال محافظ الغربية عبد الحميد الشناوي انه شكل لجنة عاجلة لمواجهة الموقف .
وأضاف ان اللجنة ضمت وكلاء عدد من الوزارات بينها وزارة الصحة والسكان وأنها انتقلت ال القرية وبدأت مكافحة الديدان باستعمال أنواع معينة من مبيدات الحشرات والسولار.
ويقول سكان ان الديدان انتشرت في مئات الأفدنة وانها تأكل المزروعات.

 

تعذيب 11 عاما

2007/6/20

بعد اختفائه 11 عاما ، عاد المواطن نادى حنا الى الظهور فجأة. ورغم ان الاختفاء بدا فى نيابة شرق الاسكندلارية ، كان الظهور من مركز شرطة اوسيم!

صحيفة (المصرى اليوم) التقت نادى حنا ونقلت عنه القصة، يقول حنا" بدأت القصة فى نوفمبر ١٩٩٥، عندما قررت النيابة حبسى أربعة أيام علي ذمة التحقيق في نادى حنا تهمة تزوير شهادة ميلاد وأخلي قاضي المعارضات سبيله بكفالة ١٠٠ جنيه " واوضح "كان من المفترض إخلاء سبيلي، لكن قسم شرطة أوسيم أرسلني إلي إدارة البحث الجنائي بمصلحة الأحوال المدنية صباح يوم ٢١ ديسمبر ٩٥، وبقيت حتي فجر يوم ٢٣ ديسمبر، وخلال هذه الفترة تعرضت للتعذيب وزوروا توقيعي علي محضر الضبط،

واصطنع الضابط قراراً بحجزي منسوبا للنيابة العامة التي عُرضت عليها بعد ذلك، ورأي وكيل النيابة أنني أنزف دما من فتحة الشرج نتيجة التعذيب، وعندما رأي قرار النيابة المصطنع شعر بأنه تورط مع ضابط الشرطة، ولحماية نفسه كتب أن الأوراق عرضت عليه صباح اليوم، وأرسلني لمستشفي إمبابة العام لإسعافي وليس لعمل تقرير طبي، وعند التحقيق معي جعلني أحلف اليمين واعتبرني مجنيا عليه، ولست متهما، ثم أصدر قراره بإرسال المتهمين لمصلحة الطب الشرعي للاستكتاب، لكنني فوجئت بأخذي إلي سطح مركز شرطة أوسيم،

حيث تم احتجازي لمدة سنتين من يوم ٢٣ ديسمبر ١٩٩٥م إلي يوم ٣٠ ديسمبر ١٩٩٧م، وبعد خروجي اكتشفت أنني كنت محبوسا طوال هذه الفترة دون إذن من النيابة، كما اكتشفت أيضا أن أوراق القضية تم إرسالها إلي نيابة شرق الإسكندرية، دون ذكر أسباب، وظل الملف هناك دون تحقيق طيلة ١١ سنة ظننت خلالها أن الموضوع انتهي تماما!

وأضاف نادي: "في أبريل ٢٠٠٦ فوجئت باستدعائي مرة أخري لاستكمال التحقيقات في نيابة أوسيم الجزئية، حيث اكتشفت اختفاء أي أثر لأوراق تدل علي تعذيبي واصطناع أوراق مزورة، وإثبات وجود محامين مدافعين عني في تحقيقات النيابة العامة، علماً بأن هؤلاء المحامين كانوا أصلا متهمين، ولم يحضروا هذه التحقيقات بسراي النيابة".

وتابع نادي: "تقدمت بعدة بلاغات إلي النائب العام، الذي أمر بالتحقيق في القضية، وتم استدعائي في ٣٠/٩/٢٠٠٦، وطلب محمد عبدالرحمن وكيل النيابة رقم تليفوني، وبعد مرور شهر تم استدعائي وذهبت إلي الطب الشرعي واكتشفت وجود ورقة واحدة من الأوراق المزورة في محضر جمع الاستدلالات واختفاء الأوراق الأخري من تحقيقات النيابة العامة، فتقدمت بشكوي لكبير الأطباء الشرعيين لتشكيل لجنة ثلاثية إلا أنه لم يهتم،

وبالفعل أنهي الطب الشرعي تقريره الذي رفض وكيل النيابة إطلاعي عليه، واكتفي بقوله إن التوقيع علي الورقة رقم ٢٧ من محضر الشرطة هو توقيعي ورفض التحقيق في القرار الذي اصطنعه ضابط الشرطة ونسب صدوره للنيابة العامة، ورفض أيضا إرسال الورقتين المطعون عليهما بالتزوير من تحقيقات النيابة.

ويطالب نادي حنا بإعادة الأوراق إلي مصلحة الطب الشرعي وتحديد لجنة ثلاثية لفحص الأوراق المزورة، ومن بينها القرار الذي اصطنعه ضابط الشرطة، ونسبه إلي النيابة العامة، كما يطالب أيضا بحل لغز اختفاء أوراق التحقيق لمدة ١١ سنة في نيابة الإسكندرية، ثم ظهورها فجأة.

 

هندي يهرب لينام في سطح سجنه

2007/6/17

لم يجد سجين هندي سوى سطح السجن الذي يقبع فيه بشرق الهند لأخذ قسط طويل من الراحة قبل أن يقبض عليه الحراس.
وقال مسؤولن إن سجينا اختفى من سجن بولاية كالكتا مدة 24 ساعة، عثر عليه غارقا في النوم فوق سطح السجن بعد حملة تفتيش شنها الحراس.
وصرح مسؤول كبير بالشرطة إنه بعد الاختفاء المفاجئ للسجين "أطلقنا صفارات الإنذار وبحثنا عنه في كل مكان، ولكن لم نتمكن من اقتفاء أثره".
وأضاف أنه في ظهيرة يوم الخميس سمع حراس السجن غطيطا عالي الصوت يصدر من أحد المباني، مشيرا إلى أنه حين صعد الحراس إلى سطح المبنى فوجئوا بالسجين يغط في نوم عميق.
وبرر السجين راجو جاجي (19 عاما) فعلته هذه للشرطة بالقول إنه مل من الروتين في السجن ورغب في الحصول على قسط من النوم.
وقال المسؤول بالسجن إن السجين بدت عليه الدهشة وهو يترنح عندما وجد نفسه محاطا بحراس يصوبون أسلحتهم نحوه.

 

كلب مسعور لمدة ساعتين بدمشق خلفت 52 اصابة 17 منها خطيرة

فوزي المعلوف 18/12/2006

جولة كلب شارد لمدة ساعتين بدمشق خلفت 52 اصابة 17 منها خطيرة...
فكيف سيكون الحال مع تزايد اعداد الكلاب المسعورة في العديد من المدن والمحافظات? وهل ستبقى الجهات الرسمية غارقة بتعاميم لا يتجاوز مفعولها الورق المكتوب عليه! ام انها ستتداعى لاجتماع يؤكد على ما تم تأكيده في اجتماعات سابقة.‏

تلقى المصابون بعضات الكلب المسعور امس جرعتهم الثالثة ومن المقرر ان يختم العلاج بالجرعة الرابعة بعد الاصابة ب 21 يوما وبذلك يتماثل المصاب للشفاء حسب تعبير الدكتورة سمر ديوب رئيسة دائرة الامراض المشتركة بوزارة الصحة مؤكدة ان استكمال العلاج يحصن المصاب ويحميه من الوفاة في حال الاهمال بتلقي العلاج المطلوب.‏

ويتلقى المصاب بعضة الكلب المسعور يوم الاصابة جرعتين وفي حالة الكلب المسعور بدمشق حيث وصل قبل الظهر 48 مصابا و 4 اصابات بعد الظهر تلقى الجميع اللقاح او المصل حسب شدة الاصابة, واوضحت الدكتورة ديوب ان الاصابة الخطيرة طالت 17 شخصا في حين جاءت الاصابات الباقية عادية مشيرة ان من اصابتهم خطيرة اي في الايدي والوجه حيث القرب من الاعصاب ما يسبب وفاة سريعة وتم اعطاؤهم المصل المضاد لداء الكلب.‏

وقالت الدكتورة ديوب ان سعر علبة المصل 28 الف ليرة سورية في حين كلفة كل لقاح 800 وهي متوفرة فقط بوزارة الصحة في المراكز المتخصصة ويوجد كادر مؤهل ويقدم العلاج كاملا بالمجان ونظرا لخطورة انتشار المرض لدى الانسان تقوم وزارة الصحة بتنظيم اضبارة خاصة بكل مصاب لمتابعة استكمال العلاج في حال تخلف صاحب العلاقة. وحملت الدكتورة ديوب وزارتي الزراعة والادارة المحلية والبيئة اسباب تفاقم ظاهرة الكلاب الشاردة وخاصة في حلب وريف دمشق مشيرة الى وجود اعداد كبيرة حالياً في منطقتي الذيابية والست زينب منوهة ان السبب المساعد على تواجد وتكاثر الكلاب الشاردة عدم ترحيل القمامة ووجود مخلفات الدواجن واسواق اللحوم ويعود ذلك لتقصير وزارة الادارة المحلية والبيئة والمحافظين وهم أيضا مقصرون بخطة السيطرة على تلك الكلاب, اما مسؤولية وزارة الزراعة ممثلة بمديرية الصحة الحيوانية فيتمثل بتأمين اللقاحات المطلوبة للكلاب المنزلية ولكن هذا غير موجود لدينا.‏

يذكر ان الفحوصات السريرية اثبتت اصابة الكلب المسعور بداء الكلب وهو بحجم طبيعي وتوقعت الدكتورة ديوب ان يكون قد قدم من الذيابية باتجاه المنطقة الصناعية مرورا بباب توما ومن ثم وسط دمشق حيث قتل الساعة 10.30 صباحا يوم السبت قبل الماضي وحرق ودفن على عمق متر واحد لافتا ان درجة الحرارة 60 مئوية تقضي على فيروس الكلب.‏

 

حاول الدجال إخراج الجن منه.. فطعنه بسكين في صدره المسائية

الشرق الأوسط 21/9/2006

حين انقلب السحر على الساحر
استعانت أسرة مصرية بأحد الدجالين المعروفين لعلاج ابنها البالغ من العمر 38 عاما ويعمل تاجرا، بعدما اعتقدت أن سبب تدهور حالته الصحية والنفسية وعجزه عن مواصلة حياته بشكل طبيعي، هو إصابته بالسحر.
توجه الدجال ويدعى فتحى .م، 30 سنة، إلى منزل الأسرة صباح أول من أمس في منطقة منشية ناصر غرب القاهرة ودخل حجرة المريض وطلب من أهله توثيقه بالحبال حتى لا يتحرك أثناء إخراج الجن من جسده. ورفض الأهل طلب الدجال، فقام بإلقاء شال أبيض على المريض، وأخذ يقرأ عليه بعض التعاويذ.
وفجأة نهض المريض من مكانه وهو في حالة هياج شديدة، ولم يستطع أحد السيطرة عليه، وأسرع إلى المطبخ وأحضر سكينا توجه به الى الدجال وطعنه عدة طعنات في صدره، لينقلب السحر على الساحر، ويسقط الدجال على الأرض مضرجا في دمائه. وبعد جهد شاق نجحت أسرة المريض في الإمساك به واستدعاء الإسعاف الذي نقل الدجال الى مستشفى الحسين الجامعي في حالة حرجة. وتم إجراء جراحة عاجلة له دخل بعدها غرفة العناية المركزة.
وألقت الشرطة القبض على المتهم، وأحالته الى النيابة التي تولت التحقيق معه.

 

ممرضة سعودية عوقبت بخصم من راتبها بسبب انتعالها حذاء رجالياً!


الطائف / 26/8/2006
عوقبت ممرضة سعودية تعمل بأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة في محافظة الطائف بحسم يوم من مرتبها بعد أن حضرت إلى المستشفى وهي تنتعل حذاء رجاليا الأمر الذي أثار بلبلة كبيرة حيث ظنها البعض رجلاً يرتدي عباءة مما عرضها لملاحقة الأجهزة الأمنية وهي في طريقها للعمل.
وقالت مصادر إن الأجهزة الأمنية كانت قد لاحقت الممرضة قبل فترة في شارع شهار العام بعد أن اشتبه فيها أحد المواطنين الذي ظنها رجلا متنكرا في زي امرأة وتم الوصول إلى السيارة التي كانت تقلها وكانت بها سيدة أخرى أكدت لهم أن السيدة المعنية تعمل ممرضة في أحد المستشفيات وكانت في طريقها للعمل، وأنها كانت في عجلة من أمرها ولم تلاحظ عند خروجها أنها انتعلت حذاء ابنها.
إدارة المستشفى أحالت الممرضة إلى التحقيق حيث تم حسم يوم من مرتبها لانتعالها حذاء رجاليا الأمر الذي أوقعها في موضع شبهة يعاقب عليها النظام.

 

شجر ليمون يطرح ثمارا بحجم كرة القدم في قبرص !!


27/3/2006

أذهلت أشجار الليمون في قرية بقبرص ملاكها عندما طرحت فجأة ثمارا ضخمة يصل حجمها تقريبا الى حجم كرة القدم.
وبإحدى الشجرات مجموعات من الليمون يتراوح قطر الواحدة منها بين عشرة و20 سنتيمترا وهو ما جعل الزوار يتساءلون ان كان ثمة شيئ ما في المياه. لكن ملاك الاشجار يقولون ان الامر كله عضوي.
وتقول اندرولا تشارالامبوس التي تمتلك واحدة من هذه الاشجار في حديقتها الخلفية في بسيفداس التي تبعد نحو 30 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة القبرصية نيقوسيا تم تطعيم الشجرة ولم نستخدم اي شيء لم نستخدمه في الشجرات الاخرى.
وقال سكان ان العديد من القرويين الاخرين لديهم ايضا اشجار بها ليمون ذو حجم مشابه يزن ما بين 1.5 و2.5 كيلوجرام.
وقالت تشارالامبوس ان بها الكثير من العصير. ونستخدم القشر في صنع الفاكهة المكسوة بالسكر.

 

هروب ثلاثة سجناء من سجن فرنسي باستخدام هليكوبتر

11/12/2005

قال مسؤولو سجن ان ثلاثة سجناء هربوا من سجن بشرق فرنسا السبت في طائرة هليكوبتر مخطوفة من مطار قريب كان من المقرر أن تغادر المطار لنقل متزلجين من جبال الالب القريبة.
واضاف المسؤولون ان مسلحين اثنين خطفوا الهليكوبتر في البيرفيل وأجبروا الطيار على الهبوط في باحة سجن على بعد عشر دقائق حيث صعد اليها السجناء الثلاثة. واقلعت الطائرة بالاشخاص الخمسة الذين هربوا منها سيرا على الاقدام فور هبوطها في منطقة خارج السجن.
وتابع المسؤولون انه لم يتم العثور على السجناء الفارين بحلول الليل.
ورفض المسؤولون الكشف عن اسماء الفارين ولكنهم قالوا ان أحدهم كان يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة بتهمة تهريب المخدرات والاخر كان متهما بالسطو المسلح بينما يعتبر الثالث أخطرهم لتزعمه عصابة في عملية سطو مسلح.

 

أطفـال للبيع على موقع إنترنت صيني تملكه إي باي

27/10/2005

تجري شرطة مدينة شنغهاي الصينية تحقيقا بشأن إعلان يعرض أطفالا للبيع على موقع صيني للإنترنت تملكه إي باي.
وذكرت وسائل إعلام صينية أن الإعلان الذي نشر على موقع إيتشنت يوم السادس عشر من أكتوبر/تشرين الأول الحالي عرض بيع أطفال من إقليم هينان الفقير أعمارهم أقل من 100 يوم، مقابل 28 ألف يوان صيني ( 3500) دولار أميركي للولد، وأقل من نصف ذلك المبلغ للبنت.
وقد رفع الموقع الإعلان المذكور بعد وقت قصير من وضعه، ورغم ذلك تمكن أكثر من 50 شخصا من قراءته، ولكن لم يتقدم أحد منهم بطلبات شراء.
وحسب وسائل إعلام صينية فإن الإعلان زعم أنه يقدم الأطفال لمساعدة ملايين الأزواج في الصين غير القادرين على الإنجاب.
وزعم مسؤول العلاقات العامة في موقع إيتشنت إنهم نشروا الإعلان لأنهم لم يلحظوا المحتوى المخالف للقانون، بسبب كثرة الإعلانات الخاصة بمنتجات الأطفال في الموقع.

 

هندي يحقق رقما قياسيا في عدد الاحكام الصادرة ضده

28/8/2005

حقق لص هندي يعمل في بيع المشروبات الكحولية رقما قياسيا من نوع خاص حيث حصل على الحكم القضائي رقم 100.
وقالت الشرطة الهندية ان محكمة محلية في حيدراباد عاصمة ولاية اندرا براديش الجنوبية اصدرت حكما بالسجن لمدة شهر على جوبال سينغ (25 عاما).
وقال مفتش الشرطة شانكار ريدي لرويترز يوم السبت جوبال سينغ امضى افضل 13 سنة من عمره خلف القضبان.
وكانت اكثر من نصف احكام ادانته بسبب بيع المشروبات الكحولية المصنوعة محليا وهو امر محظور في اندرا براديش.


سرقة كلي في مصر عبر ايهام اصحابها بفرص عمل

2005/07/30

القاهرة ـ اف ب: قامت الشرطة المصرية بتفكيك شبكة لتهريب الاعضاء تستهدف شبانا مصريين يحلمون بجني ثروة في الخارج، وفق ما نقلت الصحافة الجمعة.
ويطلب هؤلاء المهربون الذين كشف امرهم في حي السيدة زينب الشعبي في القاهرة، من الشبان الخضوع لفحص طبي قبل ان يعدوهم بايجاد عمل مجز من خلال وكالة توظيف.
وكان مدير الوكالة يبلغ الشبان انهم يعانون التهابا في الكلي يستدعي خضوعهم لجراحة عاجلة قبل سفرهم، كما ذكرت صحيفة الوفد .
وعندها، يتولي جراح متواطئ مع الشبكة استئصال الكلي وبيعها باسعار لم يتم تحديدها. وكشفت عملية التهريب واعتقل افراد الشبكة عندما بادر احد الضحايا ويدعي سعيد زكريا الي استشارة طبيب بعدما اصيب بحالة انهاك شديد.


الخراف التركية تمارس الانتحار الجماعي ‏

9/7/2005

أقدم نحو 450 خروفاً في تركيا على الانتحار بصورة جماعية وسط دهشة الرعاة، الذين كانوا يتناولون فطورهم. في البداية، قفز أحد الخراف من على أحد المنحدرات ليلقى حتفه، وبعد لحظات كان نحو 1500 خروف يتسابقون على القفز من المكان نفسه، كما أفادت وكالة الأنباء التركية.

وبلغت حصيلة الخراف المنتحرة 450 خروفاً، حيث تم إنقاذ الأخيرة منها التي سقطت على جثث الخراف التي سقطت من على الجرف، ذلك أنها عملت كمخدة إنقاذ، حيث خففت من حدة السقوط، بالإضافة إلى أن تراكم الجثث فوق بعضها، جعل مسافة السقوط أقل.
وقال نوزت بايهان، أحد مالكي الخراف، "لا نستطيع أن نفعل شيئاً، لقد نفقت كلها."

يذكر أن 26 عائلة تقوم بأعمال الرعي بصورة جماعية في قرية جيفاس في مقاطعة فان شرقي تركيا.
وتقدر تكلفة الخسائر المادية الناجمة عن الانتحار الجماعي الذي أقدمت عليه الخراف بنحو 100 ألف دولار، وهو مبلغ كبير في دولة يصل معدل دخل الفرد فيها إلى 2700 دولار.

وقالت صحيفة أقسام، التي نقلت النبأ إن خسارة كل عائلة على حدة تقدر بنحو 20 خروفاً، فيما قال عبدالله حازر "إن بعض الأسر لم يتبق لديها سوى عدداً قليلاً من الخراف.. سيكون الأمر صعباً علينا."

 
دفن تونسي ساقه المبتورة.. فاستُخرجت له شهادة وفاة

5/7/2005
قالت صحيفة الاسبوعي الاثنين أن شيخا في الخامسة والستين من العمر مصابا بالسكري اضطر لدفن ساقه التي بترت بعملية جراحية بعد ان حصل على اذن إداري لدفن هذا العضو غير أن موظفي قسم الحالة المدنية سجلوا وفاة الشيخ عن طريق الخطأ.
وأضافت أن الشيخ أراد استخراج شهادة ميلاد لقضاء شؤون ادارية ففوجيء بتسلم شهادة وفاته فاضطر للذهاب الى المحكمة لإثبات انه لازال على قيد الحياة.


جرذ يهاجم رضيعا ويلتهم وجنته وأنفه ولسانه وشفتيه الاخبار المحلية

25/6/2005
هاجم جرذ طفلا رضيعا بعد اربعة عشر ساعة من ولادته والتهم انفه ولسانه وشفتيه ووجنته قبل ان تستيقظ اسرته المؤلفة من عشرة افراد وذلك بعد منتصف ليل الثلاثاء الماضي في قرية الجنان على بعد7كم شرق مدينة حماة.

وكانت والدة الطفل حمزة حسين الترك قد أغمي عليها عندما استيقظت من نومها على صراخ طفلها الذي لم يكمل يومه الاول بعد ولادته وفوجئت بمنظر الدماء تنزف من وجه طفلها وقد التهم الجرذ انفه كاملا وشفتيه العليا والسفلى والثلث الامامي من لسانه وجزءا من وجنته اليمنى حيث تم اسعاف الطفل الى مجمع الاسد الطبي في حماة. ‏

وذكر الدكتور عصام الجاجة المدير العام للهيئة العامة لمجمع الأسد الطبي بأن الطبيب المناوب اجرى التحاليل اللازمة للطفل واعطاه الاسعافات الاولية والصادات المناسبة وفيتامين (ك) المضاد للنزف والمصل المضاد للكزاز وان الطفل بحاجة الى عمل جراحي والى جراحة تجميلية ولذا تم تحويله الى مشفى الأطفال بدمشق.
 

 

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية