الاخبار



حلب: وقف لإطلاق النار وإجلاء للمدنيين والمقاتلين



2016/12/13

توصلت موسكو وأنقرة إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في حلب، يقضي بخروج نحو 70 ألف مدني محاصرين في أحياء قليلة ما زالت تحت سيطرة المعارضة. كما سيغادر بموجب الاتفاق مقاتلو المعارضة مع سلاحهم الفردي.وأكد المندوب الروسي في مجلس الأمن فيتالي تشوركين التوصل إلى هدنة في حلب، فيما نفى مسؤول في نظام الرئيس السوري بشار الأسد علمه بأي اتفاق حول وقف لإطلاق النار في حلب.

وبموجب الاتفاق، سيخرج المدنيون من دون عمليات تفتيش أو توقيف على الحواجز، حيث سيسلكون معبر بستان القصر، المتاخم للأحياء المتبقية تحت سيطرة المعارضة، نحو ريف حلب الغربي، ومن ثم يتم نقلهم إلى الريف الشمالي.

وبحسب ما أفادت مصادر "المدن"، فإن الهدنة ستكون قصيرة لإخراج المدنيين والمقاتلين فقط، كما أن تنفيذها سيبدأ سريعاً، وقد وصلت بالفعل حافلات إلى مداخل أحياء المعارضة في الجزء الشرقي، للشروع في عمليات الإجلاء، وفق ما ذكر المجلس المحلي في شرق حلب.وستبدأ عملية إجلاء المدنيين عند الخامسة من فجر الأربعاء، وسيقوم الصليب الأحمر بالإشراف على عمليات الإجلاء.

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مسؤولين في المعارضة السورية قولهم، إن الاتفاق تم برعاية روسية-تركية ويشمل جميع المناطق في حلب، ويتضمن عملية إجلاء للمدنيين والمسلحين من المدينة.


 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية