الاخبار


 

ملتقى الجزيرة الوطني في لقاء مميز مع ملتقى المثقفين الحواري



2017/01/10

في إطار جولة لقاءاتها قام صباح هذا اليوم السبت ٧-١-٢٠١٧ وفد من هيئة ملتقى الجزيرة الوطني مؤلفا من السادة: بشير سعدي، الشيخ موفق السالم، أحمد سليمان، فيصل العازل، د عبد العزيز داود، د ناجي جبارة، د فريد سعدون، بشير السعيد.
باللقاء مع "ملتقى المثقفين الحواري" ألذي كان المبادر مشكورا لهذا اللقاء، والذي يضم نخبة واسعة من المثقفين بالمحافظة من مختلف المكونات القومية، في صالة فندق "ميريلاند" بمدينة القامشلي. حيث ادار ونظم حواراته الاستاذ محمود السالم.

وخلال هذا اللقاء قدم وفد هيئة ملتقى الجزيرة نبذة عن حيثيات المؤتمر الأول للملتقى الذي عقد فى منتجع "بيلسان" قرب مدينة عامودا بتاريخ ١٤-١٠-٢٠١٦. وشرحا للمشتركات الوطنية التي تضمنتها وثائقه الختامية التي أكدت على وقف القتال والحل السياسي، والحفاظ على السلم الأهلي وتكريسه، وتطلعات معظم السوريين بالانتقال لبناء سوريا جديدة واحدة موحدة أرضا وشعبا، بنظام ديمقراطي علماني تعددي قائم على مبدأ المواطنة المتساوية وشرعة حقوق الإنسان، والاعتراف الدستوري بالحقوق القومية المشروعة والمتساوية لكل مكوناتها القومية عربا وكوردا وسريان آشوريين وغيرهم، ضمن إطار الهوية السورية الجامعة التي تعكس حقيقة تاريخ سوريا بلدا للأبجدية والحضارات، ووطنا نهائيا لكل أبنائها.

وقد تخلل هذا اللقاء النوعي المميز مداخلات واستفسارات عديدة من الحضور تناولت الهم الوطني العام وهموم أبناء المحافظة، وعبرت عن دعمها لفكرة وهدف ملتقى الجزيرة الوطني كإطار وطني اجتماعي يضم أوسع دائرة من القوى الاجتماعية والثقافية والسياسية المؤمنة بالحل السياسي وبالخيار الوطني الديمقراطي، وعن استعدادها للمشاركة في المؤتمر القادم للملتقى المزمع عقده قريبا.

وقد تميز هذا اللقاء بتغطية واسعة من مختلف وسائل الإعلام.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية