الاخبار


 

الداخلية المصرية تدرّب كشافة الكنيسة القبطية على مهام الأمن



2017/01/21

بدأت الداخلية المصرية بتدريب الكشافة التابعة للكنيسة القبطية في مصر، على المهام الأمنية، ما طرح مخاوف من تداعيات هذه الخطوة، وتأثيرها على النسيج الطائفي في البلاد.

وقال الأنبا مرقس، أسقف شبرا الخيمة، ومقرر اللجنة الإعلامية في المجمع المقدس، في حوار مع موقع اليوم السابع القريب للنظام أبناؤنا غير مدربين على ذلك (مهام الأمن) وظيفتنا هي الصلاة والعبادة ولدينا آية في الكتاب المقدس تقول إِنْ لَمْ يَحْفَظِ الرَّبُّ الْمَدِينَةَ، فَبَاطِلًا يَسْهَرُ الْحَارِسُ، وبدأت وزارة الداخلية تمرن شبابنا على أمور الأمن.


ووقع تفجير استهدف الكنيسة المرقسية في العباسية في 11 ديسمبر/ كانون الأول 2016، قُتل على إثره 25 شخصاً وأصيب 31 آخرون، بسبب عبوة ناسفة تزن 12 كيلوغراما. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجير، وقال إن التفجير تم بحزام ناسف ارتداه أبو عبد الله المصري.

ورداً على سؤال حول هل طلبت الكنيسة القبطية من الدولة تزويد مقراتها ببوابات إلكترونية، قال الأنبا مرقس لم نطلب لأننا اتكسفنا نطلب، ولكن على الدولة أن تنتبه لذلك، مع مراعاتنا للظروف الاقتصادية الصعبة، التي تمر بها البلاد وكثرة الأعباء على عاتق الحكومة، كل ما طلبناه هو الاهتمام بالأمن، سواء من خلال شراء بوابات إلكترونية أو توزيع خدمات أمنية أو أجهزة كشف المعادن والمتفجرات، في النهاية هي عمل الداخلية وليس عملنا.


 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية