الاخبار



مصر: داعش يستهدف أقباط سيناء: تهجير المسيحيين وسط صمتٍ كنسي..؟!



الأخبار 2017/02/23

ازدادت في الفترة الماضية، بشكل ملحوظ، جرائم القتل ضد مواطنين مسيحيين في مناطق محافظة شمال سيناء، ينفذها عناصر منتمون إلى تنظيم داعش. ووسط تعليمات كنسية بعدم التطرق إلى هذه القضية إعلامياً، يتجه الأقباط في تلك المنطقة إلى مغادرتها بصورةٍ نهائية. وأفادت صحيفة الأخبار، أنه ورغم قلة عدد المصريين المسيحيين نسبياً في محافظة شمال سيناء، إلا أن ما تعرض له هؤلاء خلال الشهر الجاري هناك، يفوق بكثير ما تعرضوا له خلال السنوات الماضية. فالجرائم التي استهدفتهم ازدادت بدرجة ملحوظة، وجعلت الكثير منهم يفكرون في الرحيل خارج العريش، وهي المدينة التي تضم غالبية أقباط شمال سيناء، في ظل وجود القليل منهم في الشيخ زويد وانعدام وجودهم في رفح. وفيما نجد ثلاث كنائس في العريش، لا تضم رفح ولا الشيخ زويد أيّ كنائس، بعدما جرى تدمير الكنيسة الوحيدة في رفح.

ورغم استهداف داعش اثنين من القساوسة، هما مينا عبود ورفائيل موسى، تزايدت الهجمات بشكل ملحوظ منذ بداية العام الجاري، وتحديداً آخر أسبوعين، حيث قُتل خمسة مواطنين في أماكن متفرقة من المحافظة، لا يجمع بينهم سوى الديانة المسيحية فقط، في تطور وصف بأنه الأخطر منذ سنوات. ويتجه عدد من الأقباط إلى مغادرة العريش والانتقال إلى القاهرة أو الإسماعيلية، في ظل صمت كنسي وتعليمات من البابا تواضروس بعدم التطرق إلى الأمر إعلامياً.

وعثر الأهالي أمس على قبطيين، الأول هو مدحت البالغ من العمر 45 عاماً، والذي أُحرق أمام والده سعد، قبل أن يتم إطلاق الرصاص على الأخير، وهي الواقعة التي تأتي بعد مقتل تاجر، ومدرس وطبيب في وقائع متفرقة أمام المواطنين. وبدأ عدد من الأقباط التحرك بهدوء استعداداً للرحيل وبيع ممتلكاتهم أو تأجيرها بعد الحوادث الأخيرة.

وقل مصدر أمني إن هناك تعليمات مشددة وصلت أمس من وزارة الداخلية بتكثيف الإجراءات الأمنية حول الكنائس في العريش، إضافة إلى نشر جنود الشرطة السرية في الأماكن التي يوجد فيها عدد كبير من الأقباط، مشيراً إلى أن هذه الحوادث لا يمكن إيقافها بشكل كامل، ولكن الأجهزة الأمنية ستحاول الحدّ منها، خصوصاً أنها انتقائية عشوائية، ولا يمكن توفير قوة أمنية لمرافقة كل قبطي في تحركاته.


 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية