الاخبار


 

باريس وواشنطن "لن تتسامحا مع الإفلات من العقاب" حول استخدام أسلحة كيميائية في سوريا



2018/03/02

أعلنت الرئاسة الفرنسية الجمعة في بيان أنها وواشنطن لن تتسامحا مع الافلات من العقاب في حال استخدام موثق لأسلحة كيميائية في سوريا، وذلك اثر اتصال هاتفي بين الرئيس ايمانويل ماكرون ونظيره الأمريكي دونالد ترامب.

وجاء في البيان أن الرئيسين اشترطا التطبيق الفوري للقرار 2401 الذي أقر بالاجماع في مجلس الأمن الدولي، مضيفا أن ماكرون ذكر بانه سيكون هناك رد حازم في حال استخدام موثق لوسائل كيميائية أدى إلى مقتل مدنيين، وذلك بالتنسيق مع حلفائنا الأمريكيين.

وكان مجلس الأمن أقر السبت الماضي بالاجماع قرارا يدعو دون تأخير إلى وقف اطلاق النار لمدة شهر في سوريا لكن القوات السورية وحليفتها روسيا ابقت ضغوطها العسكرية الخميس على الغوطة الشرقية المحاصرة قرب دمشق، بينما لم تؤد هدنة انسانية اعلنتها روسيا من جانب واحد لبضع ساعات يوميا إلى ايصال مساعدات أو إجلاء مدنيين.

وتابع بيان الرئاسة الفرنسية انه وازاء مواصلة القصف دون تمييز بحق مدنيين وخصوصا في الغوطة الشرقية وتدهور الوضع الانساني بشكل متواصل فان رئيس الجمهورية ونظيره الأمريكي شددا على ضرورة ان تمارس روسيا ضغوطا قصوى دون التباس على النظام السوري حتى يعلن بوضوح التزامه احترام قرار مجلس الأمن الدولي.

واوضح البيان أن الرئيسين قررا العمل معا من أجل تطبيق القرار 2401 بهدف وضع حد للأعمال الحربية وإيصال مساعدات إنسانية وإجلاء جرحى ومرضى.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية