الاخبار



مكانة شهر نيسان لدى شعبنا تاريخياً وكنسية، محاضرة للاب افرام جلو في نورشبينغ السويدية



2018/03/24

بمناسبة حلول رأس السنة البابلية الآشورية / الاكيتو 6768 دعا النادي الثقافي الآثوري في مدينة نورشوبينغ السويدية إلى محاضرة بعنوان مكانة شهر نيسان في الميثولوجيا الآشورية والكتاب المقدس وطقس الكنيسة ألقاها حضرة الأب افرام كورية جللو كاهن الكنيسة السريانية في مدينة فستروس السويدية، وذلك مساء يوم الجمعة المصادف في 23 اذار 2018 في مقر النادي.

وخلال المحاضرة التي ادارها الاستاذ جميل دياربكرلي سلط الأب جللو الضوء على معاني ودلالات شهر نيسان لدى شعوب بلاد مابين النهرين، وما يصحبه من طقوس مقدسة حسب الميثولوجيا البابلية الآشورية القديمة. مبيناً انه حتى بعد اعتناق شعبنا المسيحية نقل هذه الطقوس والدلالات بعد صبغها بطابع مسيحي إلى طقوس الكنيسة مدعماً رأيه بنصوص وايات من الكتاب المقدس، بالإضافة إلى ميامر واشعار الفها آباء الكنيسة كمار افرام السرياني ومار يعقوب السروجي الذين اعتبروا هذا الشهر مبعثاً للخير والتجدد.

وخلال محاضرته اشار الأب افرام جلو ان التقويم الفرنسي، وحتى منتصف القرن السادس عشر للميلاد كان يعتبر شهر نيسان بداية للسنة، اسوةً بشعوب بلاد ما بين النهرين.

وختم الأب جللو محاضرته بالتمني ان تحمل السنة البابلية الآشورية الجديدة الاكيتو 6768 في طياتها الخير والسلام لكل أبناء شعبنا وخصوصاً اولائك الذين يعيشون في منطقة الشرق الأوسط.

وفي ختام المحاضرة قدم السيد يوحانون اقجان درع النادي الثقافي الآثوري في نورشبينغ للاب افرام كورية جللو كعربون شكر وتقدير.


 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية