الاخبار


أبناء النهرين.. بيان لمناسبة رأس السنة البابلية الآشورية الجديدة 6768 وعيد القيامة المجيدة



2018/04/01

(دعوة مخلصة لقوائم شعبنا "ضمنالكوتا")

يحتفل شعبنا الكلدوآشوري السرياني هذه الأيام بعيد رأس السنةالبابلية الآشورية الجديدة 6768 وعيد قيامة السيد المسيح له المجد، حيث يأتياحتفاء شعبنا بهذين العيدين تعبيرا عن هويته وذاته القومية والدينية، ودلالة علىإرثه الحضاري الممتد لآلاف السنين في عمق الحضارة النهرينية، تلك الحضارة التيرفدت الإنسانية بكل مقومات الحياة والتطور بدءا بالكتابة.. مرورا بمختلف العلوموانتهاءً بتنظيم المجتمع وإرساء دعائم بناء الدولة.

إن ما يبعث على التفاؤل في احتفالاتنا بهاتين المناسبتين لهذاالعام هو تزامنهما مع اندحار تنظيم (داعش) الإرهابي عسكريا على أيدي قواتناالأمنية بكافة تشكيلاتها، وعودة أبناء شعبنا إلى مناطقهم التاريخية في سهل نينوىوالتي كانوا قد هُجروا منها قسرا، ما يضع الدولة العراقية بكل سلطاتها أماممسؤولية كبرى تتمثل في العمل بما يضمن عدم تكرار المآسي والويلات التي حلت بشعبناوبكل مكونات المجتمع العراقي، لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والعيش الكريم.

كما إن احتفالات شعبنا الآشوري بهذه الأعياد تأتي اليوم ونحنعلى أبواب انتخابات مجلس النواب العراقي في الثاني عشر من إيار المقبل.. والتينتطلع لأن تكون كرنفالا عراقيا نحو إرساء دعائم الديمقراطية والانتقال السلميللسلطة في العراق.

وهنا نود أن نتوقف عند قوائم شعبنا (ضمن الكوتا) بدعوة مخلصةفي إظهار وجهه الحضاري، ولكي تعكس صورته الحقيقية المشرقة التي تتناسب وتاريخناوحضارتنا العريقة بين أشقائنا في الوطن، وذلك من خلال الترفع والنأي بالذات عنالمهاترات والمناكفات السياسية ومحاولات التسقيط والتشهير بالآخر، وأن تكون منافستنالبعضنا منطلقة من المصلحة القومية العليا لشعبنا وليس للنيل من المنافسين.

عليه فإننا، ومن خلال هذا البيان، ندعو جماهيرنا العزيزة منمؤيدي ومؤازري حزبنا.. حزب أبناء النهرين للالتزام بهذه الدعوة والعمل على إظهارالجانب الحضاري في التعاطي مع عملية الانتخابات.

كما وندعو قوائم شعبنا إلى التحلي بروح المسؤولية عبرالاستعداد لتهنئة الفائزين الذين نتطلع إلى أن يكونوا قدر الإمكان فريقا واحدا فيمجلس النواب العراقي المقبل، خصوصا تجاه قضايا شعبنا المصيرية، وأن تتم الاستفادةمن البرامج الانتخابية التي تبنتها القوائم الأخرى بما يضمن المصلحة العليا لقضيتناالقومية.

ختاما.. وبالحياة والتجدد: عيد رأس السنة البابلية الآشوريةالجديدة 6768 مبارك لكم جميعا، وعيد القيامة المجيدة مبارك للجميع.. وكل عام وأنتمبخير.


حزب أبناء النهرين

31 آذار 2018


 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية