الاخبار


اكيتو فيزبادن 6768ـ 2018



2018/04/04

فيزبادن تحتفل منذ عشرات السنيين بهذه المناسبة القومية ( ريش شاتو اثوريتو اكيتو ) . وهذه هي المرة الثانية التي يحتفل النادي بها في الهواء الطلق العام الماضي وهذه السنة ، ما بين العام الماضي واليوم لم يكن مختلفاً كثيراً بل كان في المرتين ناجحاً بتقديري .

برنامج المهرجان كان بإدارة الادارية المطربة الناجحة ليندا حديكو التي اعطت من وقتها الكثير ، وكانت المحطة لجميع التساؤلات التي كانت قد وكلتها لأجنحة النادي من لجان الكشاف والنساء والثقافية والفنية وغيرهم ، وتجاوب الجميع بالمهام التي اعطتها لهم لإنجاح المهرجان كلٌ ضمن إمكانياتهم .

ابتدأ المهرجان ولابد من ذكرالبداية والنهاية ايضاً تحضيرات ونقاش على توزيع المكان على اللجان لبسط كل ما قد حضّره : منهم المأكولات ، ومعرض الفن من صور وحفر على الخشب وتصوير ومنصة الغناء وغيرها من التحضيرات وتجميل المكان ( ولو كان من هذه الناحية قليلاً ) .

افتتحت جوقة الاطفال بإدارة شميرام اقكول شاهين المهرجان بأغنية ( نيسون ريش دشتيدن ) وهم مزينين رؤسهم بتيجان رأس السنة ورموزها ومن ثم توالت فقرات الحفل:

كلمة رئيس النادي النشيط صمويل الكسندررحب بالحضور والفود والتنظيمات والمؤسسات التي حضرة المناسبة وتكلم على نشاطات النادي ومعنى اليوم وشكر القائمين كلٌ بدوره لإنجاح هذا المهرجان

ـ ومن ثم كلمة للدكتورابروهم لحدو كانت على معنى وتفاصيل هذه المناسبة اكيتو وكيف كان يحتفل به أبائنا في بيث نهرين والاقوام اللذين حولها ايضاً ، اثنا عشرة يوماً ، ومايقومون به في كل يوم ، ومن بعده اعتلت صاحبة الصوت الرخيم المطربة ليندا حديكو المسرح بأول أغنائية " بوبل ....بوبل " وقصيدة شعر للشاعر صبري مسعود وواحدة لناشط القومي هارون اوديشو بالهجة الشرقية ،

وأنا كان لي قصيدة حوارية تدور رحاها بين شاب وشابة تحت عنوان ( بين أثمل واديوما ) رافقني بإلقائها الشابة الرقيقة وردة مسعود الناشطة في الكشاف والشبيبة بدور نينوى .

وتخلل الحفل ايضاً وصلات موسيقي من مطربين آخرين وهم فيروز شابو وأفرام كبرو رقص على أنغامهم الشبيبة مع الحضور واغلب المشاركين وكبرت حلقات الرقص وسٌعد الحضور كثيراً بهذه المناسبة مع الشكر للقائمين عليه اي النادي ولا بد ذكر الكثير ايضاً من الانتقادات التي كنا نتلقها مثلاً :

ـ لماذا هناك دخولية ب 2 يورو

ـ لماذا اليوم وليس غداَ

ـ لماذا هذه الفقرة لم تكن بعد الآخرة واين فرقة الفلكلور ـ والكثير ايضاً نحن في القامشلي كذا وكذا

طبعاً من حقهم المشاركة ولو بإنتقادهم !

مشاركة لجنة النساء دائماً تزيد بهجة في المناسبات لما يقدمونه من مؤكولات وحلقات رقص وجمالهن مما يعطى للمهرجان جمالية أكثر وهذا كان بدياً على وجوههم وخاصةً مسؤولة اللجنة خانمة اق ديران زوجة الناشط عضو الهيئة الادارية الصديق شابو اق ديران الحديد الذي لا يصدى الدائم في النشاط بكل اللجان وعمود الرئيسي في الهيئة .

لنذكر بعض المحطات المهمة التي تخللت في المهرجان :

ـ حضور جيد لابئس به " ولو كنا نتمنى حضور أكثر "

ـ فقرات متعددة من الموسيقا والطرب من مطربين متعددين

ـ مشاركة عروض فنية من رسوم ولوحات فنية مختلفة وحفر على الخشب وصور معبرة على المناسبة بأحجام مختلفة

ـ فرقة الموسيقا ج 3 للختايرة والتي تشاركنا دائماً في بداية كل شهر من يوم الاربعاء بلقاء العائلات .

وايضاً كان لنا محطة خاصة بتقدير الفنانين المشاركين وكان من نصيب الفنانة مارينا مرقص التي قدمت من بون خصياصاً لهذه المناسبة وهذه هي المرة الثانية التي تشركنا لذالك أستحقت وسام علق على صدرها تقديراً منا لجهودها المبذلة لإنجاح المعرض ومشاركتها معنا |.

وأيضا نشكر جميع المشاركين ونخص بالذكر المطربة والإداري الناجحة ليندا حديكو ورئيس النادي صمويل الكسندر وفرقة الكشاف بإدارة ملفونيثو عبير حنا وخانمة مسؤلة لحنة النساء الى جانبها تلك اللذين يقومون ب تحضير الشمبورك وهم جورجيت رومانوس غريبة كربو عزيزة شالو زيتون و ومريم دبيث كوتلو وكل القائمين على نشاطات النادي بكل المجلات كان نشاطاً مثمراً .

يعقوب كربو.

فيزبادن : 1 . 4 .2018 ـ 1 . 1 . 6768

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية