الاخبار



مصر: مصرع الأسقف ابيفانيوس في ديره... الظروف غامضة، والتّحقيق بدأ



2018/07/31

تحقق السلطات_المصرية في مصرع الاسقف_ابيفانيوس، رئيس دير_وادي_النطرون، في ظروف غامضة الاحد، على ما أعلنت الكنيسة_القبطية المصرية اليوم.

واكد بيان نشر على صفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية على "الفايسبوك" وفاة "الاب الناسك والعالم الجليل" الانبا ابيفانيوس، اسقف ورئيس دير القديس مقاريوس في وادي النطرون "داخل ديره". واضاف: "نظرا الى ان غموضا احاط بظروف رحيله وملابساته، تم استدعاء السلطات الرسمية. وهي تجري حاليا تحقيقاتها".

وقال مسؤول امني في محافظة البحيرة انه "يجري الفحص وعمل التحريات لكشف غموض الوفاة، بعدما عُثِر على الجثمان في احد ممرات الدير، وقد تعرض لاصابات في الرأس". واضاف: "الجثمان سُلِّم الى الطب الشرعي لتشريحه، وتحديد سبب الوفاة وما اذا كانت جريمة قتل ام لا".

والانبا ابيفانيوس من مواليد 27 حزيران 1954 في مدينة طنطا بمحافظة الغربية. حاصل على بكالوريوس في الطب، والتحق بالدير في 17 شباط 1984، قبل أن يرسم راهبا في 21 نيسان 1984، باسم الراهب ابيفانيوس المقاري. ورسم قساً في 17 تشرين الاول 2002، وكان يشرف على مكتبة المخطوطات والمراجع بكل اللغات في الدير. واختير رئيسا للدير بالانتخاب في 10 آذار 2013.


ورغم ان الشرطة تقول ان هناك "شبهة جنائية" في وفاته، ورغم استهداف المجموعات الاسلامية المتطرفة المسلحة للاقباط مرارا، الا انه ليست هناك اية اشارات الى دوافع هذه الجريمة المحتملة او مرتكبيها.

ويشكل المسيحيون 10 بالمئة من سكان مصر البالغ عددهم 97 مليون نسمة.

في عامي 2016 و2017، تبنى الفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية" اعتداءات ضد الاقباط اوقعت عشرات القتلى.
 


 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية