الاخبار



حزب أبناء النهرين: بيان لمناسبة يوم الشهيد في 7 آب 2018



2018/08/07

يستذكر شعبنا في السابع من آب من كل عام يومالشهيد الآشوري الذي ارتبط استذكاره بمحطة مهمة ومؤلمة من تاريخه المعاصر وتلك هيمذابح سميل التي ارتكبت بحقه عام 1933 وراح ضحيتها الآلاف من أبناء شعبنا كنتيجة مأساويةللسياسة العنصرية التي مارستها الحكومة العراقية آنذاك تجاه هذا الشعب المسالمالمطالب بحقوقه المشروعة، وكحلقة جديدة من الجرائم المرتكبة بحقه.. حيث سبقتهاسيفو 1915 ولحقت بها صورية 1969 وكنيسة سيدة النجاة في بغداد 2010 ومن ثم جرائم(داعش) الإرهابي 2014.

وإذ تمر هذاالعام الذكرى الخامسة والثمانين لمذبحة سميل فتتزامن أيضا مع الذكرى الرابعةلمأساة تهجير شعبنا الكلدوآشوري السرياني من أراضيه التاريخية في الموصل وسهلنينوى والخابور على يد تنظيم (داعش) الإرهابي، وكذلك تهجير الشعب الإيزيدي الشقيقولا سيما من سنجار. فإنها تأتي في ظل أجواء تشهد استمرارا للمعاناة والضيقاتوسياسات الإقصاء والتهميش بحقه وغبن حقوقه المشروعة سواء على مستوى عموم العراق أوفي إقليم كوردستان العراق.

هذا بالإضافة إلى التباطؤوالتلكؤ في إعادة إعمار ما دمره الظلاميون في مناطق شعبنا التي كان قد استباحهاالإرهاب، فضلا عن تهميش حقوق شعبنا السياسية المتمثلة بالشراكة الحقيقية والمساهمةفي صنع القرار، إذ شهد الجميع وبكل وضوح الالتفاف والاستحواذ على مقاعد كوتا شعبنافي الانتخابات النيابية العراقية الأخيرة في 12 إيار 2018 من قبل الكتل الكبيرةالمتنفذة سواء في بغداد أو إقليم كوردستان العراق، ما أدى إلى إفراغ هذه الكوتا منالمعنى والغاية التي وُضعت من أجلها. فضلا عن رفض رئاسة برلمان الإقليم إدراجمشروع قانون تعديل كوتا شعبنا في الإقليم لتجنب تكرار ما حدث في الانتخاباتالاتحادية.. الأمر الذي أدى بعدد من تنظيمات شعبنا وجمع من الجماهير للمشاركة يوم30 تموز 2018 في وقفة احتجاجية أمام مبنى برلمان الإقليم بهذا الشأن.

أما على صعيدساحتنا القومية، ففي الوقت الذي نحتفي فيه بهذه المناسبة.. يحز فينا ضعف مستوىالفعل القومي لمختلف مؤسسات شعبنا وذلك بسبب التشرذم والانقسام الحاصل داخل بيتناالقومي، ما أدى إلى عدم ارتقاء أداؤنا القومي بشكل عام إلى مستوى طموح قضيتناومتطلباتها نحو نيل حقوق شعبنا المشروعة.

لذلك فإننا فيحزب أبناء النهرين.. وإذ تمر علينا هذه الذكرى الأليمة، نتطلع بأن تكون حافزا مهمافي هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها شعبنا لمراجعة الذات وتوحيد الجهد القوميبعيدا عن تدخلات الأيادي الغريبة التي تعبث بإرادة شعبنا وقراره المستقل.

المجد والخلودلشهدائنا الأبرار.

المجد والخلودلشهداء الحرية والإنسانية في كل مكان.

حزب أبناء النهرين

7 آب 2018



 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية