الاخبار



اتهامات لتنظيم تابع للقاعدة باغتيال ناشطين وصحفيين سوريين



وكالة (آكي) 2018/11/23

اتّهم ناشطون ومعارضون سوريون هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) بتنفيذ عمليات اغتيال لناشطين وصحفيين سوريين معارضين لممارسات هذه الهيئة ومنتقدين لها، ووجوا اتهامات لها باغتيال الناشطين البارزين رائد الفارس وحمود جنيد في مدينة كفرنبل بريف إدلب شمال غرب سورية اليوم الجمعة.

ووفق شهود عيان من المدينة فقد أطلق ملثمون يستقلون سيارة (فان) النار اليوم على الناشطين وسط مدينة كفرنبل، أثناء توجهه إلى إحدى القرى في ريف إدلب لتغطية المظاهرات ضد النظام السوري.

والناشطان الصحفيان المعارضان الفارس وجنيد هما من أبرز وجوه العمل السلمي في محافظة إدلب، وكان الفارس مديرًا لإذاعة محلية معارضة، ومدير المكاتب الثورية في إدلب، وينتقد الجماعات المتشددة ومن بينها (هيئة تحرير الشام) المُرجح تنفيذها لعملية الاغتيال، ويعمل جنيد مصوراً معه، وقد تلقى الأول تهديدات عديدة بالاعتقال والتصفية من قبل الجبهة التي سبق أن اعتقلته بعد اقتحام مقر الراديو في كانون الثاني/يناير 2016 بسبب ما وصفته الجبهة بـكتابة على فيسبوك تحتوي على محظور شرعي.

واشتهر الفارس أيضاً باللوحات والرسومات التي رسمها في مدينة كفرنبل، والتي حظيت بشهرة عالمية، وكُتب عنها في وسائل إعلام عربية وغربية، وصارت واحدة من رموز الثورة السورية.


 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية