الاخبار



من يقف وراء الحرائق التي تأكل محاصيل في محافظة الحسكة ؟



2019/06/10

تشهد الأراضي الزراعية في محافظة الحسكة منذ اسبوعين حرائق بشكل مفاجئ لتلتهم المحاصيل الزراعية (القمح والشعير في قرى ريف الحسكة والقامشلي، بينما أعلنت جهات رسمية مقربة من الإدارة الذاتية على أنَّ النار المُفاجئ تسبب بهذه الحريق الضخمة، دون أن تتهم جهة ما .

وأكد بعض الأهالي استحالة حدوث حريق دون أن يكون هناك من مُفتعل، مُشيرين أنَّ هناك جهات مُستفيدة تتسبب في هذه الحرائق؛ حيث التهمت مساحات شاسعة من القمح والشعير، بالرغم أن المنطقة خاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية، التي وعدت مواطنيها باتخاذ إجراءات ضامنة من الاطفائيات والحراسة الأمنية.

إلاّ أنَّ كثرة الحرائق وتبني تنظيم داعش الإرهابي لعمليات الحرق عبر العدد 183 من صحيفة (النبأ) الأسبوعية إحدى أذرعها الإعلامية عمليات حرق المحاصيل الزراعية الأخيرة التي اجتاحت مناطق سيطرة قسد و بعض مناطق نظام الأسد في محافظات الحسكة و الرقة ودير الزور بدعوى أن تلك الأراضي تعود لمرتدين حسب تعبيره ، و توعد بمزيد من العمليات ضد المزارع و البساتين و محصولي القمح و الشعير التي يملكها المناوئين له أربكت الإدارة الذاتية والنظام على حد سواء، وفي هذا الصدد اتهم البعض النظام وآخرين الإدارة الذاتية .

وتفاجأ الكثير من أصحاب محاصيل الحبوب في سوريا والعراق باندلاع حرائق في أراضيهم لتسبب لهم خسائر كبيرة بعد أن كانت غزارة الأمطار في بداية الموسم قدمت هدية من السماء ساعدت في نمو محصول وفير هذا العام.

اندلعت الكثير من الحرائق في مئات الدونمات ومساحات واسعة من المحاصيل الزراعية في سوريا والعراق، مسببة خسائر كبيرة للمزارعين الذين كانوا ينتظرون موسما جيدا خصوصا بعد موسم الأمطار التي وعدت بمحصول وفير هذا العام.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية