الاخبار



إعلامي سوري ينتقد تصريحات لبشار الأسد أمام "الشباب المسيحي" في صيدنايا!



أورينت نت 2019/07/07

انتقد الإعلامي السوري نضال معلوف تصريحات أدلى بها بشار الأسد أمام مجموعة من الشباب السوري المسيحي خلال حضوره جلسة حوارية معهم ضمن مخيم للشباب السوري السرياني الكاثوليكي انطلق في صيدنايا بريف دمشق قبل يومين.

وقال معلوف وهو من الطائفة المسيحية، في منشور له على صفحته في الفيسبوك، " إن تصريحات وكلام الأسد أمام مجموعة من الشباب المسيحي حق يراد به باطل".

وجاء ذلك تعليقا على قول بشار " المسيحيون في سورية لم يكونوا يوماً طارئين في هذه الأرض، بل كانوا وما زالوا بناة حضارتها، وحملة رسالتها الحضارية والإنسانية إلى كل العالم الى جانب إخوانهم المسلمين".

هل نحن بحاجة لهذه الشهادة؟!
وأكمل الإعلامي السوري متعجبا " طبعا المسيحيون اليوم في دمشق وسوريا "طاير عقلهم" بهذا التصريح ويشعرون بالامتنان الشديد والفخر"!، وتساءل، "مهلا وهل المسيحيون بحاجة لهذه الشهادة حتى يثبتوا أنهم ليسوا طارئين على هذه الأرض"؟

واستنكر الإعلامي في منشوره تصريح بشار الأسد عبر ضربه مثلا متخيّلا فقال" تخيلو معي (وآسف مسبقا على هذه الصورة الطائفية )، أن يتولى البلاد رئيس مسيحي أو حتى سني ويجتمع بشباب الطائفة العلوية ويقول لهم " أنتم لستم طارئون !!؟؟"

وختم الإعلامي السوري منشوره، "نعم لم نكن يوما طارئين على هذه البلاد لا نحن ولا أي مواطن سوري يعيش على هذه الأرض ويحمل هوية هذه البلاد وأعتقد بأن هذا كلام من المفترض أن يكفله الدستور وحق المواطنة ولسنا بحاجة لشهادة أحد لكي نكون مواطنين سوريين".

وقبل يومين انطلقت فعاليات مخيم الشباب السوري السرياني الكاثوليكي تحت عنوان "فيك رجائي" في دير القديس توما بصيدنايا، ضم شبابا مسيحين من أبرشيات متعددة في سوريا، منها حمص ودمشق.

يشار إلى أن نضال معلوف صحفي وإعلامي سوري من مواليد دمشق1969، ويرأس تحرير موقع سيريا نيوز الإخباري، وعمل في عدة مناصب إعلامية رسمية قبل أن يغادر سوريا بعد انطلاق الثورة فيها احتجاجا على قمع نظام بشار الأسد وأجهزته الأمنية للحراك الشعبي المطالب بالتغيير والحرية والتداول السلمي للسلطة.


 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية