الاخبار



المنظمة الاثورية الديمقراطية تنعي الدكتور يعقوب جلو



آدو نيوز - القامشلي 2019/08/02

بمزيد من الحزن واللوعة تلقينا نبأ وفاة الدكتور يعقوب جلو مساء أمس الخميس الأول من آب 2019 بمدينة القامشلي إثر تعرضه لجلطة دماغية.
الدكتور يعقوب جلو من مواليد مدينة المالكية عام 1946، تخرج من كلية الطب البشري بجامعة دمشق عام 1974 ثم غادر الى المانيا لاستكمال الدراسة حيث تخصص في الجراحة النسائية ليعود الى وطنه بالعام 1981 تاركا وراءه كل المغريات، حيث افتتح " مشفى الرافدين" كأول مشفى تخصصي للامراض النسائية بالقامشلي.
ساهم المرحوم الدكتور يعقوب جلو من خلال نشاطه المبكر في صفوف المنظمة الاثورية الديمقراطية بالعمل القومي بين صفوف السريان الآشوريين، وأثناء تواجده في ألمانيا ككادر ناشط في صفوف المنظمة الآثورية الديمقراطية، كانت له جهود كبيرة في مساعدة أبناء شعبنا في لبنان أثناء الحرب الأهلية وخاصة في مجال تقديم المساعدات الطبية والإغاثية.
وفي مدينة القامشلي ساهم عبر عمله ونشاطه القومي مع رفاقه بالمنظمة الآثورية الديمقراطية في نشر الوعي القومي والوطني وكان من المدافعين عن حقوق السريان الآشوريين في الوطن، وتعرض مع رفاقه في النضال، للاعتقال من قبل السلطات الامنية ضمن حملة الاعتقالات التي طالت كوادر المنظمة الاثورية الديمقراطية بالعام 1987.
ثابر المرحوم في عمله المهني ونشاطه الاجتماعي وعلاقاته الواسعة لأن يكون جسرا للمحبة والتآخي بين مختلف مكونات المنطقة بكل تلويناتهم ومشاربهم، ورغم تركه للعمل التنظيمي ضمن صفوف المنظمة الآثورية في العام 2004، إلا انه بقي متابعا للشأن القومي والوطني وكان من بين الأطباء اللذين عملوا في العيادة الطبية الخيرية التابعة للجمعية الآثورية للإعانة والتنمية بالقامشلي لمساعدة جميع ابناء المنطقة في هذه الظروف الصعبة.
المكتب التنفيذي للمنظمة الآثورية الديمقراطية يتقدم من عائلة وأهل الفقيد ومن جميع الرفيقات والرفاق في المنظمة الآثورية الديمقراطية ومن جميع أصدقائه ومحبيه بأحر التعازي القلبية سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه ملكوت السموات، وليبق ذكره عطرا .

المنظمة الآثورية الديمقراطية
المكتب التنفيذي
سوريا في 2 آب 2019

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية