الاخبار



تصريح من حزب أبناء النهرين حول العملية العسكرية التركية في شمال سوريا



2019/10/11

عقب قيام تركيا يوم أمس بشن عملية عسكرية في الشمال السوري، وفيخطوة تُعد وفقا للقوانين والمواثيق الدولية انتهاكا واضحا لسيادة دولة ووحدةأراضيها.

وفي الوقت الذي نؤكد فيه أننا في حزب أبناء النهرين نرفضرفضا قاطعا منطق استخدام القوة والعمل العسكري في معالجة المشاكل والخلافات بينالدول تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.

فإننا نؤكد شجبنا واستنكارنا الشديدن لتعرض المدنيين الأبرياءعموما وبضمنهم أبناء المكونات القومية والدينية في منطقة العمليات العسكريةالتركية في سوريا إلى الاستهداف من جراء هذا التدخل العسكري المرفوض، بتعرضهمللقصف المفضي إلى خسائر بالأرواح والممتلكات، من قبل تركيا أو من قبل قوى محلية أخرى.

إذ تواردت بالأمس أنباء عن تعرض عدد من منازل أبناء شعبناالآشوري السرياني في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة إلى القصف وبما أوقع عددا منالإصابات بعضها خطير، فضلا عن الخسائر المادية الجسيمة، والتي لحقت أيضا بمبنىكنيسة تعرض هو الآخر للقصف، الأمر الذي قد تكون من تداعياته الخطيرة فضلا عن هذهالخسائر، بدء عملية نزوح جديدة ومأساة وكارثة أخرى تحل بعموم المدنين في هذهالمنطقة.. ومنهم أبناء شعبنا.

وفي ذات السياق فإننا نجدد رفضنا أيضا لقصف قرى شعبنا فيالعراق والتي أثارت القلق والرعب لدى الأهالي المدنيين وإقحام مناطقهم الآمنة فيصراعات هم ليسوا طرفا فيها.

إننا نؤكد هنا على دعوتنا الملحة إلى وقف هذه العمليةالعسكرية وكل أنواع العمليات التي يرافقها في مثل هذه الحالات خسائر بشرية كبيرةفي صفوف المدنيين وعمليات تطهير عرقي وتغيير ديموغرافي بحق أبناء المكونات بشكلخاص والذي يمثلون السكان الأصليين لعدد من بلدان منطقتنا الشرق أوسطية هذه، ومن ثمالاحتكام إلى الحوار والتفاوض والنهج السلمي لمعالجة الخلافات، ووفق المواثيقالدولية وقرارات الأمم المتحدة التي لا بد أن تتدخل على وجه عاجل لوقف هذه العمليةالعسكرية ووقف تداعياتها الخطيرة ومعالجة آثارها المأساوية لا سيما بحق المكوناتفي سوريا.


حزب أبناء النهرين

10 تشرين الأول 2019


 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية