الاخبار



أنباء عن اتفاق بين قسد والنظام السوري على دخول منبج وكوباني



2019/10/13

قال سياسي كردي سوري لرويترز اليوم الأحد إن النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية قسد التي يقودها الأكراد تعقدان حاليا مفاوضات في قاعدة جوية روسية في سوريا، معبرا عن أمله في التوصل إلى اتفاق من شأنه وقف هجوم تركي.

وقال أحمد سليمان العضو البارز في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا إن المحادثات تجري حاليا في قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية.

ولم يذكر سليمان ما إذا كان له أو لحزبه دور في هذه المفاوضات. ولا صلة لهذا الحزب بقوات سوريا الديمقراطية.

ولدى سؤاله عن تصريحات سليمان، قال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية لا تعليق كنا قد أكدنا منذ بداية الغزو أننا سندرس كل الخيارات التي من شأنها تجنيب شعبنا من التطهير العرقي.

ولم يتسن التواصل حتى الآن مع مسؤولين في النظام السوري للتعليق.

وقال سليمان نأمل في التوصل الى اتفاق يوقف الحرب الدائرة وخاصة التداعيات الخطيرة والكارثية.

وفي وقت سابق تناقلت مواقع صحافية مقربة من النظام السوري، تصريحات لنائب ما يعرف بإقليم الفرات، محمد شاهين، قال فيها إن قوات النظام السوري تستعد لدخول مدينتي منبج وكوباني خلال اليومين القادمين، بعد الاتفاق مع النظام السوري.
وسيكون على قوات النظام السوري، حال تم هذا الاتفاق، الدخول من بلدة صرين ، شرق نهر الفرات ، والتوجه الى منبج غربا عبر النهر ، وكذلك شمالا إلى كوباني .

ورغم عدم وجود تأكيدات او تصريحات رسمية من قوات سوريا الديمقراطية قسد أو من النظام السوري، حول هذا التقدم لقوات النظام، أو حول الاتفاق، إلا أن حصول هذا التقارب بين دمشق والأكراد كان متوقعا بعد العملية التركية، وقد دعا وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف قبل يومين إلى تفعيل اتفاقية أضنة بين دمشق وأنقرة، وأعلن أن طهران تفضل دخول قوات النظام السوري للحدود الشمالية مع تركيا، على استمرار العملية التركية.

وكان مظلوم عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية، قد صرح مؤخرا، لقناة سي إن إن الأمريكية، بأنه يريد من الأمريكيين ردا حول قدرتهم على حماية الأكراد شمال سوريا، وإلا فأنه بحاجة لعقد صفقة مع روسيا والنظام ودعوة طائراتهم لحماية هذه المناطق .كما أن وزير الدفاع الأمريكي، قال اليوم، إن واشنطن تعتقد أن الأكراد على وشك إبرام اتفاق مع جيش النظام السوري وروسيا للتصدي لتركيا.
 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية