الاخبار



بايعاز من وزير اوقاف داعش في دمشق إزالة منحوتة عشتار من امام كلية الفنون الجميلة



2019/11/10

برضى وموافقة السلطات (الدواعش يتحركون وسط دمشق ). في الوقت الذي تعالت اصوات السوريين المطالبين بـ( دولة علمانية )، بتوجيهات من (وزارة الأوقاف) ، تم نزع (منحوتة) من على جذع شجرة ، قبالة جامعة دمشق، تمثل (آلهة الخصب والحياة ) السورية ، المستوحاة من آلهة عشتار (البابلية - الآشورية).

نفذ المنحوتة (طلاب كلية الفنون الجميلة بدمشق) في اطار فعاليات مهرجان (تحت سماء دمشق) . بغض النظر عن (القيمة الفنية) للمنحوتة ، نزع وتحطيم هكذا لوحة رمزية معبرة عن (أصالة وعمق الحضارة السورية)، هي رسالة مباشرة وخطيرة من ( الأصولية الاسلامية)، ممثلة بـ(الاسلام السني التقليدي - وزارة الأوقاف) ، الى (المجتمع المدني) والى دعاة (الدولة العلمانية) في سوريا.

 إزالة وتحطيم (منحوتة عشتار)، بذريعة (عري المنحوتة) ، لا يختلف عن ما قامت به (عصابات تنظيم الدولة الاسلامية داعش) من تحطيم التحف والمنحوتات البابلية الآشورية النفيسة في متاحف الموصل ونينوى والمواقع الأثرية الآشورية في المناطق التي احتلها التنظيم في سوريا والعراق. وزارة الأوقاف السورية، تنشر (الفكر الاسلامي التكفيري المتطرف) في المجتمع السوري، خلافاً لمهامها المحددة في القانون رقم 31 الصادر عن رئاسية الجمهورية( 2018-10-12) وهي " مُحاربة الفكر التكفيري المتطرف بتياراته ومشاربه كافة وتجفيف منابعه وحماية الوحدة الوطنية من مخاطر هذا الفكر، والمواجهة الفكرية لكل من يحمله، وفق ما يحدده المجلس العلمي الفقهي، كالوهابية وتنظيم الإخوان المسلمين وما يماثلها من الحركات والتنظيمات المتطرفة" .

المثير في الموضوع أن هذا العمل الداعشي ، يأتي بعد (عقد اتفاقية التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الأوقات والجامعات السورية).

يبقى من حق (كلية الفنون الجميلة) بدمشق، صاحبة المنحوتة الشجرية، إقامة دعوة قضائية على (وزارة الأوقاف) بتهمة (التعدي على التراث الوطني السوري ونشر الفكر الاسلامي التكفيري المتطرف في المجتمع السوري). صورة لداعشي وهو يحطم تمثال(الثور المجنح) الآشوري في نينوى العراقية .. وأخرى لداعشي يحطم منحوتة (آلهة الخصب- عشتار) البابلية ، وسط العاصمة دمشق السورية... أي مستقبل ينتظر السوريين في ظل سلطة تدعي(العلمانية والحداثة) فيما هي تنشر (الفكر الاسلامي التكفيري المتطرف) ؟؟


سليمان يوسف

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

Home   الصفحة الرئيسية