إقرأ في المحطة

 

هل ؟؟؟ أحــــــــزابنا ( السـريانيــــــــــــــــــة ) كـــرتونية أم كريكاتوريــــــــة !!!



حـنا نعمـوج - الولايات المتحدة  2016/07/27

بداية : نقف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهدائنا الأطهار في القامشلي وباقي المدن السورية ، وفي الكرادة وباقي المدن العراقية ، ضحايا الأجرام والقتل والتدمير :::::::::::++++++++++ ++++++++++ ++++++++++ ++++++++++

للوهلة الأولى : قلبي من الحامض لاوي عندما يطرق هذا العنوان ( ألأحزاب السريانية ) مسامع وآذان البعض من أبناء شعبنا ، قد يصاب بالذهول والعجب وبهزة عنيفة ، كأنها زلزال ضرب الكرة الأرضية .ولكن الحقيقة يجب ألا نخفيها بغربال ، أو نغمض عيوننا عنها ، أو نطمر رؤوسنا بالرمال كأن ما نقوله ، هو استهتار أو استهبال لمبادئها ومناهجها وأعمالها .

أيها الأحبة : نسأل ؟ هل هذه التنظيمات السياسية نعمـــــــة أو نقمـــــــــة لشعبنا ؟؟؟

لقد جفت حلوقنا ونشف مداد أقلامنا ، ونحن نناشد ونصرخ ونكتب ، " يا عالم " شيوخنا يئنون من فقدان الدواء ، نساؤنا للأسف يشحذن لأطعام عائلاتهن ، ، شبابنا يقتلون دفاعا عن الأرض والعرض ، وأطفالنا فلذات أكبادنا يغرقون ، بينما نقرأ ونسمع بأن أحزابنا الكرتونيةيتقاتلون ويتناحرون وكل منهم وبعنوان ويافطة كبيرتين يدعي بأنه صوت كل سرياني قومي حر ، صوت من لا صوت له ، وأنه الممثل الوحيد للشعب السرياني في العالم وحتى في المريخ وأنه المدافع الوحيد عن اللغة والتراث والكنيسة ، ألى آخر هذه البهلونيات والخزعبلات ، حتى لطخت هذه الأحزاب اسم وسمعة السريان !!!

بعض الأحزاب ستقيم الدنيا على رؤوسنا ولن تقعدها ، لأنها فوق النقد والأنتقاد !!!وللعلم ،

هنالك تنظيمان سريانيان مشرقيان جاران لا يبعدان عن بعضهما عشرات الأمتار ، ولكن البغضاء والكراهية بينهما وصلت ألى حد سألنا الأول عن الثاني فأجاب : رئيسهم في السجن بتهمة التزوير ؟؟؟

سألنا الثاني عن الأول فأجاب . رئيسهم في أوروبا ومرة في أميركا لجمع المال ؟؟؟

أيها الأحبة ، هذه أحدى العينات لأحزابنا الأبطال ، الذين ينادون " نينوى بلادنا " !!! وكل يدعي وصلا بليلى ، وليلى لا تقر لهم بذاكا !!!

في أحدى المؤتمرات والتي عقدت في السويد ، وتسمى " تحرزتو " ونقلت عبر فضائية سريانية ، أجاب أحد المسؤولين بذكر .... الأتحادالأرامي العالمي ، ثم سمعنا الأتحاد السرياني الأرامي العالمي ثم الأتحاد السرياني العالمي ، ثم حويودو سوريويو تبلويو ، ثم التجمع السرياني الحر، ثم التجمع السرياني الألكتروني ، ثم حزب الأتحاد السرياني ، ثم الحزب ارامي الحر ، ثم أتحاد الأكادميين السريان ، ثم حزب الأمة السريانية ، ثم الأمة السريانية ، ثم الحقيقة السريانية ، ثم تحرير سرياني ، ثم الأتحاد السرياني الأشوري الكلداني ، ولم يبق ألا أن يقولوا ألأتحاد السرياني للكرة الأرضية !!!والسؤال ؟؟؟ هل نحن ( متشائلون ) لا نعرف ولا ندري الغاية من وجود هذه الأحزاب الكرتونية ؟؟؟ هل هي لخدمة أبناء شعبنا أم لغاية في نفس يعقوب ؟؟؟

ألأرمني من الحزب اليميني ( طاشناق ) والأرمني من حزب اليسار ( هنشاك ) ، كلاهما يتناحران دفاعا عن ( أرمينيا ) وعن اللغة الأرمنية .وعن " يان " الأبدية !!! السرياني من الحزب اليميني ( كائنا من كان ) والسرياني من حزب اليسار( كائنا من كان) كلاهما يتناحران ، ألأول يجري ويسعى وراء مصالحه في استثمار الأموال ، والثاني يجري وراء يافطته وكلمة " أنضموا ألينا " !!!

 أيها الأحبة : دلوني على حزب واحد لا غير ، أخذ على عاتقه ، أن يطلق حملة أغاثة بقوله :أنقذوا شعبنا من القتل والتدمير والأرهاب ؟؟؟

دلوني على حزب واحد لا غير ، يقوم بحملة لتقديم العون والمساعدة للفقراء والمساكين من أبناء هذا الشعب المقهور المنكوب المعذب ؟؟؟

دلوني على حزب واحد لا غير ، يبادر بتنظيم حملة جمع التبرعات المالية والعينية ، وذكر اسم اللجنة أو التنظيم ، وأفراده وأرقام الهواتف ، المكلفة بهذا العمل الأنساني ؟؟؟

عندئذ فقط قد نغير فكرنا في الأحزاب وندعوها ونسميها بما تستحق ؟؟؟ أكتبوا ألينا ناقدين أو معلقين أو مستفسرين !!!

hnamuj@yahoo.com

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

 

Home   الصفحة الرئيسية