إقرأ في المحطة

 

صرخة القرن



2017/01/15

ياأبناء السريان يامن بشرتم بالعلم ولا زلتم تبنُون المدارس بجانب كل كنيسة تُعمرونها ، فكم هو جميل ونافع وحضاريٌ ما تقومون به ، سجلتمْ على صفحات التاريخ اسمكم لا بل ما قبله وما زلتم حتى الآن .

يوم كنتم امبراطورية وبعدها مملكة، ومن ثم بقيتم اقلية مشردة في وطنكم وأنتشرتم على سطح البسيطة من الإظطهادات التي كانت تلاحقكم ، نعم اعزائي الاقدمون شرعوا القوانيين و حفروها على الحجر ووضعوها في بداية مدنهم ومفترق الطرق ليحذروا ويعلموا أبناء امتهم النظام والقوانيين ولكي يخاف كل مخالف ومتطاول على القوانيين ويتعلم ، ويعقاب على مخالفته لها ، وبعدها اخترعوا الدولاب الذي على اساسه بدأت عجلت المحرك والتكنيك في العالم ، وفي نصيبين وقنشرين بنوا الجامعات ولخ...

علمٌ وكتشاف واختراع بعد الآخر، وهذه كانت كلها كانت إنطلاقتها من بلاد بيث نهرين مكان منشأكم وفردوس مسيحكم ، فما هوخلافكم اليوم ؟

من سومر كانت الكتابة المسمارية ، وحتى اللغة الارامية السريانية، لبنةٌ على لبنة بنيتم ، منكم تعلمت شعوب المنطقة ومن لغتكم إشتقت لغاتهم ، اما انتم اليوم تتقتلون على إسمكم ، والغير ينهب حضارتكم وينسبها لنفسه ويفتخر بها ، اما أنتم تقولون لهذا هي أوذاك .

ماذا جرى لكم ؟ اظطهادٌ وسيفٌ بعد الآخرعلى رقابكم ، واليوم تنسون ما جرى وتختلفون فيما بينكم ، والبعض لا زال مع السفاح بدل من أن يكون مع اخيه .

صرختي إلى من بقيّ في الوطن وإلى أبناء المهجر يا سريان بكل تسمياتهم لك أناشد واقول :

نحن ابناء سومر وأكد ابناء كلدو وآشور ارم والسريان لنتحد ، اليوم هو بداية عصر جديد وستوزع الكعكة من جديد والقوي سيأخذ حصته وحصة غيره ، ومن لا يكون حاضراً سيصيبه ما أصاب ( البنات البتولات التي كانت تنتظر العريس وقناديلهم خالية من الزيت ....) اليوم هو يوم الإتفاق والوعي والتكاتف ، أولائك الذين لم يكن لهم حضارة وكانوا في آخر القائمة صاروا الاوائل ، وأين نحن منهم اليوم ؟

ياإخوتي في المهجر تكاتفوا إجتمعو حول أحزابكم ومؤسساتكم ورفعوا صوتكم متحدين من أعلى المنابر ليسمع صراخكم ، لإن القابعين فوق الكراسي في المحافل الدولية لا يسمعون إلا صوت الاقوياء وأزيز الرصاص والحق يأخذ ولا يعطى يا أبناء امتي .

بقلم: يعقوب كربو

فيزبادن 14. 1. 2017

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

 

Home   الصفحة الرئيسية