إقرأ في المحطة



نداء إلى كل المجتمعين في الرياض في هذه الايام للبحث في الوضع السوري

 

2017/11/24

معارضة وموالات نداء من مخيمات الأجئين في دول الجوار الاردن ولبنان وتركيا ومني انا الذي لفظتني البحارخارجها حتى وصلت بي إلى المانيا ، ومن كل سوري نازح لاجئ في اغلب دول العالم ، اصرخ بكل الحضورفي هذا المؤتمر وأقول : الشتاء قادم والمطر والثلج والبرد سيقتل اطفال سوريا ومستقبلهم ومستقبلها ، نسائهم تتسكع في الاردن وإستنبول ..... ، وبائعوا أعضاء البشرهم في بحر إيجا ينتظرون بطائراتهم الهليوكبتر السوريين الغرقى أوقتلهم وهم في البحر ليأخذوا أعضائه ، وهذه أيضاً صارت معروفة للجميع .

من كم يوم ودعنا شاب من حماه قرية كفربهم 22 عاماً بدون أن نراه وبدون ان نعرف إن هو أصبح طعام حيتان البحرام حيتان التجارة البشرية ، فقط نعرف انه هرب جتى دخل قارب الموت وانقطعت اخباره ( على قول أبيه ) هرب من قتل أخيه السوري بعد خدمة سبع سنوات جيش ومعركة بعد آخرى مع أخوته ! هرب ولكن لم يستطع الهروب من حيتان الموت ، نعم ايها المعارضة تذكروا إخوتكم في المخيمات مع اولادهم وما يأكلون والبرد القارص قادم تذكروا شرفكم الذي صار رهينة بيد اولائك الذين لا يملكون الشرف تذكروا اطفالكم( إيلانات ) البحار تذكروا كل هذا والأكثر انتم الأعلم به من ما يعانيه من معانة شعبكم السوري.

إخوتي يا أصحاب الضمائرعودوا لإنسانيتكم وضحوا كلً بالقليل من التنازل للآخر لكي تصلوا إلى حل والقبول بالآخر قبل ان يموت الألاف الآخرى التي هي في المنافي وتحت رحمة الطبيعة القاسية والحكومات التي تستغلهم مثل حكومة اردوغان ... و لا ننكر فضل الاخرين مثل المانيا برئيستها مركل وكل الاوروبيين وحكوماتهم اللذين قدموا يد العون للمهاجر السوري .

ياأبناء سورية الشرفاء اقبلوا بالآخر: السرياني السوري ، الكردي السوري ، الشركسي السوري ، اقبلوا السوري بلونه ايأ كان مسيحياً ام مسلماً متديناً او رافضاً اقبلوا السوري الوطني حتى نبني وطن للجميع بدون قيود الجهل ، ولنسمح لنفسنا أن تعلو على المحذورات الآنية ومن قيود الانانية والدينية المتزمتة كي نصل الى المواطنة المجردة .

لندخل ونصلي في صوامعنا للإله الذي نعبده ، كلٌ يعبد ربه كما يريد وكما يعرفه

وكلنا للوطن ، على قول إخوتنا اللبنانيين .

الوطن للجميع يأيها السوريون .

يعقوب كربو

فيزبادن : 23 . 11 . 2017

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

 

Home   الصفحة الرئيسية