إقرأ في المحطة

 

من له أذنان للسمع ..... فليسمع !!!



حنا نعموج - نيوجرسي - ألولايات المتحدة  2019/06/26

أيها الأحبة : من حقكم أن تتساءلوا عن الأسباب التي تدعونا لأستمرار الصراع والصراخ مع فئة تحاول تغطية الحقائق بالغربال ؟؟؟ مصيبات الدهر كثرت ورمتنا بالبهدلات ، والأرزاء توالت وقذفتنا بالسهام حتى بتنا نردد قول الشاعر : فصرت أذا أصايتني سهم - تكسرت النصال على النصال .

كتبنا مرارا ورفعنا صوتنا تكرارا عن قضايا ومشاكل تعترض طريقنا ومجادلات عقيمة تؤدي الى شقاق الآشقاء ، وهل يمكن وضع الحلول الجذرية لهذه المشاكل بذكاء وحنكة في الحوار حول مائدة مستديرة أو مربعة وأن يكون المتحاورون في مرحلة عقلانية ، ،وأن نخرج بقرار موحد يخدم شعبنا ، وننبذ كل ما يبننا من خصام وتناحر ، أم أنها مستعصية وغامضة وعدم قدرة مجتمعاتنا ايجاد الحلول لها لأن النقد الذاتي ممنوع ، لذلك نسكت على هذه المحاولات ؟؟ أهل من المعقول القول أن العقول تكلست ؟ والأصابع تجمدت ؟ والحبر جف ؟ والمستوى هبط ؟ وأصبحت عبئا على الأخلاق ، وبذلك لم نسمع ردا ولا جوابا ولا تعليقا ولا اجتماعا ولا حتى همهمة من ( سريان ) أوروبا عندما طالبنا الأحزاب والأدباء والكتاب والباحثين والجمعيات والأندية والمؤسسات والصحفيين للعمل معا على تأسيس وقيام " البرلمان السرياني " ؟؟؟ أيها الأجبة : يعتقد البعض بأننا انزلقنا فوقعنا في مصيدة الفخ والنوايا المنمقة .

ولكننا نرد عليهم بجملة : بأن شرف وكرامة وعدالة وقيم ومبادىء وأنسانية ( شعبنا السرياني ) ليست للبيع أو المساومة أو المقايضة وستبقى أمانة معلقة في أعناقنا يرثها أحفادنا ، ما بقيت الدنيا !!! ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭ ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭ ٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭ عبرة .

أسمع كلامك أصدقك - أشوف أفعالك أتعجب !!! من القائل ؟ واحد يتكلم عن الكرم وهو بخيل ، ويتكلم عن الشجاعة وهو جبان ؟؟؟

أكتبوا ألينا أن أحببتم على  hnamuj @ yahoo.com     حنا نعموج - نيوجرسي - ألولايات المتحدة .

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

 

Home   الصفحة الرئيسية