إقرأ في المحطة

 

حسون يرد جميل البطريرك السرياني !! ..



2019/10/27

رداً لجميل بطريرك السريان(افرام كريم ) بـ(تقبيله القرآن) في حلب ، قام مفتي سوريا (أحمد حسون) إثناء زيارته للحسكة يوم أمس الجمعة 25 تشرين الأول ، بزيارة كاتدرائية (مار جرجس للسريان الأرثوذكس) وصلى داخل "الهيكل المقدس" للكنيسة ...!!

مثلما أثارت قبلة البطريرك افرام للقرآن استياءً ورفضاً من مختلف الأوساط السريانية والمسيحية، داخل سوريا وخارجها ، كذلك ، صلاة المفتي حسون "داخل الهيكل المقدس للكنيسة " أثارت استياءً ورفضاً من قبل ذات الأوساط السريانية والمسيحية. مشهد "الأحذية " وسط الهيكل المقدس، كان الأكثر مستفزاً ومثيراً للاستياء والسخط !!

من دون شك، "قبلة البطريرك" و "صلاة حسون" " ، مبادرات غير مسبوقة في تاريخ العلاقات والمجاملات الدينية بين رجال الدين (المسيحي الاسلامي) . وإن جاءت تحت شعار" تعزيز التآخي والعيش المشترك بين ابناء الوطن السوري الواحد مسلمين - مسيحيين " ، لكن من خلال رصد (ردود الأفعال)على هكذا مبادرات، نرى بأنها أعطت نتائج سلبية وعكسية .

معظم الناس ينظرون لها على أنها نوع من المبالغة في "النفاق والدجل الديني"، ناهيك عن أن الكثيرين يرون فيها تدنيساً لمقدساتهم وإساءة وازدراءً لعقيديتهم الدينية . تعزيز (اللحمة الوطنية) و (التماسك المجتمعي) يتحققان فقط في ظل (دولة مواطنة) ومن خلال منظومة من ( القوانين والاجراءات الدستورية) التي تكفل الحريات (الجماعية والفردية - الدينية والاجتماعية) ، تُحقق العدل والمساواة في المجتمع وتعاقب المسيئين لكرامات وأعراض الناس والمعتدين على حقوقهم. مؤكد مثل هذه "المهازل" من قبل بعض رجال الدين (الاسلامي والمسيحي) في سوريا ، لا تنفصل عن "المهازل السياسية" التي أوصلت البلاد الى هذا الجحيم الذي انزلق اليه ..


نذكر بأن المفتي حسون ، في برناج ( الاتجاه المعاكس) شباط 2013 " كفر المسيحيين" .. !!


سليمان يوسف

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المحطة  Copyright   All Rights Reserved - Almahatta.net

الصفحة الرئيسية

من نحن

سجل الزوار

دليل المواقع

اتصل بنا

مدينة القامشلي

صور من القامشلي

رياضة القامشلي

اطفال

نكت

ديانة مسيحية

قصص قصيرة

صور فنانين

هل تعلم؟

سري للغاية!

حوادث غريبة

ذكريات

مذابح

تعليقات الأخبار

تعليقات الزوار

 

عجائب وغرائب

تاريخ

مواضيع اخرى

اغاني MP3

 

 

Home   الصفحة الرئيسية